منتديات نجم العرب

عزيزي الزائر يجب عليك التسجيل
منتديات نجم العرب

السلام عليكم


    أحب الأعمال إلى الله تعالى

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 09/09/2008
    العمر : 27
    الموقع : //www.facebook.com/home.php?ref=home

    أحب الأعمال إلى الله تعالى

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس سبتمبر 11, 2008 7:28 am




    * عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: أن أعرابيا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : دلني على عمل ، إذا عملته دخلت الجنة . قال: ( تعبد الله ولا تشرك به شيئا ، وتقيم الصلاة المكتوبة ، وتؤدي الزكاة المفروضة ، وتصوم رمضان ). قال: والذي نفسي بيده ، لا أزيد على هذا . فلما ولي ، قال النبي صلى الله عليه وسلم: ( من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة ، فلينظر إلى هذا ). رواه البخاري.



    * عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه، قال: قلت: يا نبي الله! أي الأعمال أقرب إلى الجنة؟ قال: { الصلاة على مواقيتها } قلت: وماذا يا نبي الله؟ قال: { بر الوالدين } قلت: وماذا يا نبي الله؟ قال: { الجهاد في سبيل الله }. رواه مسلم.



    * عن معدان بن أبي طلحة اليعمري. قال: لقيت ثوبان مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقلت: أخبرني بعمل أعمله يدخلني الله به الجنة. أو قال قلت: بأحب الأعمال إلى الله. فسكت. ثم سألته فسكت. ثم سألته الثالثة فقال: سألت عن ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم. فقال : { عليك بكثرة السجود لله. فإنك لا تسجد لله سجدة إلا رفعك الله بها درجة. وحط عنك بها خطيئة }. قال معدان: ثم لقيت أبا الدرداء فسألته. فقال لي مثل ما قال لي ثوبان. رواه مسلم.



    * عن سعد بن سعيد قال: أخبرني القاسم بن محمد عن عائشة رضي الله عنها. قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: { أحب الأعمال إلى الله تعالى أدومها وإن قل }. رواه مسلم.




      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أغسطس 20, 2018 6:05 am