منتديات نجم العرب

عزيزي الزائر يجب عليك التسجيل
منتديات نجم العرب

السلام عليكم


    زيادة عدد المعتنقين الجدد للإسلام في ألمانيا

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 150
    تاريخ التسجيل : 09/09/2008
    العمر : 27
    الموقع : //www.facebook.com/home.php?ref=home

    زيادة عدد المعتنقين الجدد للإسلام في ألمانيا

    مُساهمة من طرف Admin في الأحد سبتمبر 14, 2008 7:44 am

    بسم الله
    والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    زيادة عدد المعتنقين الجدد للإسلام في ألمانيا بنسبة ثلاثة عشر ضعفا




    مفكرة الإسلام: شهدت ألمانيا مؤخرًا ارتفاع عدد المعتنقين للإسلام بشكل لافت، وكشفت إحصائية أن عدد الألمان المعتنقين للإسلام تضاعف بالفعل إلى ثلاثة عشر ضعفا خلال السنوات الأخيرة.


    وقالت مجلة "شبيجل''spiegel'' ,ومعناها (المرآة ) الألمانية في تقرير لها: إنه ما بين يوليو 2004 و يونيو 2005 تحول ما يقرب من أربعة الآلاف مواطن ألماني إلي الإسلام أي ما يعادل أربع مرات زيادة عن العام 2003.
    وأشارت المجلة الألمانية التي تصدر في مدينة هامبورج أن هذا العدد "4000 الآلاف متحول إلي الإسلام في عام " قد أخذته من دراسة حول الإسلام في ألمانيا و هي دراسة لم تنشر بعد حيث يتم تمويلها من جانب وزارة الداخلية و تستند إلي البيانات الأرشيفية التي قدمتها الجالية الإسلامية في مدينة سواست.
    ووفقا لسليم عبد الله المتحدث الرسمي باسم مركز الأرشيف الإسلامي, فإن الدراسة تشير إلى أنه حتى دوافع التحول إلي الإسلام واعتناقه في ألمانيا قد تطورت كثيرا, فحتى وقت قريب كانت السيدات الألمانيات بشكل خاص يدخلن الإسلام لتزوجهن مسلمين, أما في الوقت الحاضر, فإن تحول الألمان إلي الإسلام يتأتى بالاقتناع العقلي الإيديولوجي والحرية التامة في اختيار ذلك.
    وأشار إلى أنه في السابق, كان ما يقرب من 300 ألماني ينضمون لصفوف الجالية الإسلامية كل عام, أي أن عدد معتنقي الإسلام قد تضاعف بالفعل إلى ثلاثة عشر ضعفا.
    وبحسب ما ذكرته "الدير شبيجل", يؤكد هيرجوز إمام ببرلين أن الكثير من المسلمين الجدد كانوا مسيحيين وانتهوا إلى الشك في ملتهم هذه.
    وتقول "مونيكا وهلراب ساهر" الإخصائية الاجتماعية في مجال الأديان: إن العديد من معتنقي الإسلام هم هؤلاء الذين يبحثون في الأديان و يجذبهم كل ما هو مختلف, إلى جانب أن الجدل الحالي بشأن الإسلام أولى مكانة ما لهذا الدين في المجتمع الألماني.
    الاثنين24 من شعبان1429هـ 25-8-2008م الساعة 06:00 ص مكة المكرمة 03:00 ص جرينتش

    والحمد لله رب العالمين

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين سبتمبر 24, 2018 4:57 pm